آخر تحديث 18 سبتمبر 2014 - 18:38

السيارات الفاخر ة لاتعرف الركود

سامي وديع 07/08/2012

برغم ان مبيعات السيارات تعانى من الركود فى منطقة اليورو الا انه يبدو أن السيارات الفارهة التي تستهدف الأثرياء فقط تتحدى الركود الاقتصادي وذلك يؤكد حقيقة ان الاثرياء لا يهمهم سعر السيارة بقدر ماتهمهم رفاهيتهم فالأرقام الصادرة عن الشركات الألمانية المتخصصة في إنتاج هذا النوع من السيارات مثل بورش وبي.إم.دبليو ومرسيدس تؤكد هذه الحقيقة.

فخلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي زادت مبيعات سيارات بورش الرياضية الفارهة بنسبة 14% عن الفترة نفسها من العام الماضي . ويأتي ذلك في أعقاب القفزة التى حققتها نتائج مبيعات الشركات المنافسة لها والتى تتخذ من شتوتجارت مقرا لها ـ بي إم دبليو ، مرسيدس بنز و أودي .

وقالت بورش أن عدد السيارات التى سلمتها الشركة لعملائها خلال يونيو الماضي زاد بنسبة 9ر18% عن الشهر نفسه من العام الماضي.

ويقول فرانك بيللر محلل اقتصادات السيارات في بنك ولاية بادن فورتمبرج "ليس لدينا أزمة" في صناعة السيارات وبخاصة الفارهة منها. وتتوقع بورش  المملوكة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا  زيادة مبيعاتها خلال العام الحالي ككل بأكثر من 10% عن العام الماضي بفضل طرح الجيل الجديد من سيارتها الشهيرة 911.

ولم يختلف الحال كثيرا مع شركة آودي شقيقتها المتخصصة في صناعة السيارات الفارهة عضو مجموعة فولكس فاجن التي أعلنت زيادة مبيعاتها خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 3ر12%  بعد أن زادت المبيعات خلال الفترة نفسها في الصين بنسبة 38% وفي الولايات المتحدة بنسبة 5ر16% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

الأمر نفسه تكرر مع بي.إم.دبليو  أكبر منتج للسيارات الفارهة في العالم حيث زادت مبيعاتها خلال النصف الأول من العام الحالي بشكل عام رغم تراجع المبيعات قليلا في أوروبا.

ورغم ذلك مازالت بي.إم.دبليو تشعر بالتفاؤل بشأن نتائجها خلال الشهور المقبلة.

وقد اصبحت الصين الرئة الرئيسية التي تتنفس بها صناعة السيارات العالمية بشكل عام والسيارات الفارهة بشكل خاص  حيث سجلت كل السيارات الفارهة نموا في مبيعاتها بالسوق الصينية خلال العام الحالي.

ورغم ذلك فإن منتجي السيارات الفارهة يشعرون بالقلق من المستقبل في ظل استمرار الأزمة المالية في منطقة اليورو وتداعيات ذلك على  الاقتصاد العالمي بشكل عام.


رابط دائم:
 
 
 
 
الإيميل
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
الاوراق المطلوبة حتى يحق للمصرى المقيم بالخارج جلب سيارته معه
يحق للمصرى المقيم بالخارج ان يجلب سيارتك إلى مصر والإفراج عنها بعد سداد الضرائب والرسوم المستحقة واستيفاء المستندات الموضحة أدناه المزيد...
قائمة اسعار شيفروليه لعام 2014
احدث اسعار لعائلة شيفورليه داخل الاسواق المصرية لعام 2014 المزيد...
أسعار ومواصفات وكماليات هيونداى i10 لعام 2014
كل ما تحتاج الى معرفته عن السيارة الشبابية الصغيرة من أسعار ومواصفات وكماليات هيونداى أي 10-2014 المزيد...
المستندات المطلوبة لاستخراج رخصة القيادة الدولية
للحصول على الرخصة الدولية من نادى السيارات لابد من احضار المستندات التالية المزيد...
كيفية تسجيل بياناتك للحصول على كروت البنزين
شرح مبسط للطريقة الحصول على كروت استخدام البنزين بانواعه ولمختلف انواع المركبات المزيد...
رسوم جمرك سيارة تويوتا كرولا اتوماتيك 1600 سى سى 2014
يسستفسر الاستاذ محمد جمعة من الامارات عن ويقول فى رسالته و يريد الاستفسار تعاقدت على سيارة تويوتا كرولا اتوماتيك 2014 وانوى احضرارها معى لمصر كم تقدر الرسوم ارجو الافادة وشكرااااااااااااااااااااا المزيد...
يیان بالرسوم الجمركیة الخاصة بالسیارات من مصلحة الجمارك 2013
يیان بالرسوم الجمركیة الخاصة بالسیارات طبقا لما ورد من مصلحة الجمارك للسيارات التى يتم شراء السیارة خلال سنه واحدة المزيد...
اسعار سيارات كيا لعام 2014
قائمة احدث اسعار لماركة كيا لعام 2014 بمصر المزيد...